نشر بتاريخ: 2020-02-05 بواسطة: جامعة المشرق أحداث

نظّمت جامعة المشرق فعاليات مؤتمر TEDx

نظّمت جامعة المشرق فعاليات مؤتمر TEDx العالمي يوم السبت الموافق 1/2/2020م، في برج الاتصالات، وذلك بمشاركة 19 متحدثين رياديين، شاركوا الحضور بابداعاتهم وتجاربهم العملية في مجالات متعددة.
وافتتح المؤتمر د. جهاد عبدالعزيز الذي قال في كلمته، أن تنظيم هذه الفعاليات يأتي كجزء من الجهود التي تبذلها جامعة المشرق في سبيل خلق بيئة حاضنة للريادية والإبداع تحديداً بين صفوف الجيل الشاب ، الذي سيحمل راية بناء الدولة، وتحقيق الآمال المشروعة للشعب السوداني .
وعبّر د.جهاد عن اعتزازه بهذه النخبة من الطلبة لجهودهم المعطاءة في التنظيم لمثل هذه المؤتمرات ، حيث يبحث الطلبة عن أفكار جديدة لتشجيع الابداع والابتكار، في الوقت الذي ترى فيه جامعة المشرق أن رسالة مؤسسات التعليم العالي يحب أن تمتد إلى استحداث أفكار جديدة تعمل على تحقيق الأهداف الملحة، مؤكداً أن الجامعة لازالت تستثمر المصادر القيمة لايجاد مثل هذه الثقافة، وتتابع العلاقة التفاعلية بين العلم والابداع القائمة على البحث العلمي.
وأكد د.جهاد دعم جامعة المشرق للطلبة والباحثين انطلاقاً من ايمانها بالابداع ، وكوسيلة ناجعة نحو التنمية والازدهار.
وتناول المتحدثون 19 مواضيع الهامية مختلفة، في هذا المؤتمر الذي كان بعنوان "SKY IS THE LIMIT" وتخلل المؤتمر عرض فيديوهات عن TED العالمية، وفقرات موسيقية مختلفة.