آخر الأخبار

عرض المزيد
نشر بتاريخ: 2018-12-26 بواسطة: جامعة المشرق أحداث

مشاركة جامعة المشرق في مؤتمر الجامعات الأفريقية

عقد بالعاصمة الغانية أكرا المؤتمر السنوي لإتحاد الجامعات الأفريقية تحت عنوان " أفريقيا التي نريد .. ودور الشباب" وقد قدم الإتحاد دعوة للدكتور/ عمر حاج على، رئيس جامعة المشرق للمشاركة ضيفا على المؤتمر. فإنتدب السيد رئيس الجامعة ممثلا عنه الدكتور/ عصام الزين عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية. وقد خاطب السيد وزير التعليم العالي الغاني ماثيو ابوكو في الجلسة الإفتتاحية التى إشتملت على العديد من الندوات واللقاءات والمعارض وزيارات ميدانية لثلاث جامعات.

كانت إحدى الندوات الرئيسية بعنوان " رابطة الجامعات الإفريقية والتعليم العالي في أفريقيا" برئاسة ممثل جامعة المشرق- الذي أشار فيها الي أن: الرابطة بإمكانياتها يمكن أن تلعب دورا مميزا في تطوير التعليم العالى، وذلك عبر تنقيح وتجويد المقررات الأفريقية بتفعيل نظم الأساتذة الزائرين وسد النقص في التخصصات عبر الإعارات بين الجامعات ودعمها بالكتب والمراجع والإستفادة من المعونات والمساعدات الإقليمية والدولية لتجويد مخرجات التعليم وربطه بأسوق العمل لمصلحة دفع عجلة التنمية الإقتصادية في أفريقيا لنصل لأفريقيا التي نريد، خالية من الفقر، المرض والجهل.

كانت هنالك عدة لقاءات مع عدد من ممثلي الجامعات الإفريقية المشاركين في هذا المؤتمر، الذين أبدوا إعجابهم بجامعة المشرق وخاصة برامج الدراسات العليا حيث وعدوا بأنهم سيسعون على توجية العديد من الطلاب الأفارقة للدراسة بجامعة المشرق.