آخر الأخبار

عرض المزيد
نشر بتاريخ: 2022-05-26 بواسطة: جامعة المشرق أحداث

جامعة المشرق تشارك في المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة

جامعة المشرق تشارك في المؤتمر الدولي للأنظمة الذكية المتقدمة للتنمية المستدامة AI2SD 2022 وتقدم #نموذجها المبتكر للتعليم باستخدام النظم الذكية متعددة الوكلاء.
انطلقت بالعاصمة المغربية الرباط، أعمال المؤتمر الدولي الرابع حول موضوع "الأنظمة الذكية المتقدمة من أجل التنمية المستدامة"، الذي يرعاه ملك المملكة المغربية وتنظمه جامعة محمد الخامس بالرباط، بشراكة مع منظمة الإيسيسكو واتحاد جامعات العالم الإسلامي، بمشاركة مسؤولين حكوميين، وسفراء، ومجموعة من العلماء و الأكاديميين والمتخصصين في مجالات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والأنظمة الرقمية من 20 دولة.
وأكد #الدكتور_محمد_بدوي_الخليفة رئيس قسم الذكاء الاصطناعي بجامعة المشرق أن المشاركة في هذا المحفل العلمي العالمي تأتي من منطلق رؤية الجامعة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالسودان من خلال مشاريع بحثية يقدمها قسم الذكاء الاصطناعي بالجامعة، مبرزا أن التنمية المستدامة معتمدة بالأساس على تطبيقات الأنظمة الرقمية لمواكبة المستقبل بمتغيراته.
ومعربا أن مشاركة جامعة المشرق في هذا المؤتمر يتمثل في إعطاء زخم جديد للبحث والابتكار في الجامعة باعتبارهما عاملين أساسين للمساهمة في مشاريع التنمية المستدامة من خلال البحث العلمي في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي.